أنت هنا

الإسكان الجامعي

يتكون إسكان اعضاء هيئة التدريس من فئتين : ( أ ) و ( ب )
أولاً : إسكان فئة أ
عبارة عن عدد 8 مباني و كل مبنى يتكون من 4 أدوار و إجمالي الوحدات السكنية هي 32 وحدة سكنية
ثانياً : إسكان فئة ب
عبارة عن عدد 25 مباني يأتي منها 22 مبنى 5 أدوار كل دور وحدتين سكنية و 3 مباني 4 أدوار كل دور وحدتين سكينة بإجمالي عدد وحدات سكنية 244 وحدة سكنية
الأولوية في الحصول على وحدة سكنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة على النحو التالي:
تاريخ التعيين في الجامعة على رتبة أستاذ مساعد
الرتبة العلمية ( استاذ - أستاذ مشارك - أستاذ مساعد)
أقدمية تاريخ التقديم للحصول على وحدة سكنية مع الوضع في الإعتبار الأقدمية بالعمل الإداري و نوع المنصب الإداري ( وكيل الجامعة ، عميد/مساعد وكيل الجامعة ، وكيل العمادة رئيس قسم ، أخرى )
يقتصر الإسكان في فئة ( أ ) على المعينين على ملاك الجامعة وتكون الاولوية حسب عدد الابناء .
تكون أولوية الإسكان للفئات الأخرى لمن هم على ملاك الجامعة.
التوقيع على اقرار الاسكان

*اجراءات تسليم الوحدات السكنية لأعضاء هيئة التدريس و من في حكمهم :

1- يتقدم من يرغب السكن ممن يسمح له النظام بالحصول على سكن بالتقديم عن طريق الموقع الخاص بإدارة الاسكان أو بخطاب يبدي فيه رغبته بالسكن , كما يحضر العائد منه البعثة بخطاب مباشرة من جهة عمله.

2- تعبئة نموذج طلب الاسكان رقم (101) من قبل من يرغب بالسكن ممن تنطبق عليهم الضوابط المنظمة ويحضر صورة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر له ولعائلته إذا كان متزوجاً والتوقيع على شروط ادارة الاسكان وارفاق جميع الوثائق المحددة في الطلب . ( الاستمارة بالموقع ).

3- معاينة الوحدة السكنية المحددة له , والتوقيع على استمارة المعاينة والموافقة على استلامها .

4- ايداع مبلغ التأمين بحساب الجامعة الخاص بالإسكان ببنك البلاد رقم (AS9615000999119606420004 ) وتعبئة نموذج رقم (102 ) .

5- التوقيع على إقرار استقطاع قيمة الإيجار من الراتب الشهري وقيمة استهلاك الماء أو خصم بدل السكن واستهلاك الماء ممن يصرف لهم بدل السكن حسب الفئة المختارة نموذج رقم (103).

6- كتابة العقد المبرم بين الجامعة وعضو هيئة التدريس الخاصة بالسكن .

7- يرسل الطلب من قبل ادارة الاسكان للإدارات المختصة بالجامعة لمطابقة البيانات وتحديد أحقيته بالسكن , وبعدها يتم تخصيص الوحدة السكنية طبقاً للمعايير المعمول بها في ادارة الاسكان .

8- ابلاغ المتقدم بقرار إدارة الاسكان الموضح فيه نوع ورقم الحدة السكنية المخصصة له .

9- تعبئة النموذج الخاص بتسليم مفتاح الوحدة السكنية .

10- على الساكن الانتقال الى الوحدة السكنية المخصصة له في مدة زمنية لا تتجاوز شهر من تاريخ استلام الوحدة السكنية .

* سادساً / إجراءات إخلاء السكن :-

1- تعبئة النموذج الخاص بطلب الإخلاء لدى إدارة الاسكان رقم ( س/104 ).

2- تصفية ماعليه من مبالغ متبقية تخص إيجار الوحدة السكنية أو فواتير الخدمات ( كهرباء - ماء - هاتف ).

3- إخلاء الوحدة السكنية من الأمتعة وما يخصه من اثاث و أجهزة خلال مدة اقصاها ستة أشهر من تاريخ تسليم نموذج الإخلاء لإدارة الإسكان ويستثنى من ذلك التالي :

أ- المتقاعد مهلة سنة واحدة لإخلاء السكن مع تسديد قيمة الإيجار مقدماً من قبل توقيع إخلاء الطرف وإبقاء مبلغ التأمين لحين إخلاء الوحدة .

ب- عائلة المتوفي تمنح مدة اقصاها سنتان لإخلاء السكن وللجنة الدائمة للإسكان الحق في تحديد قيمة الإيجار لهذه المهلة أو الغائها.

4- تقوم لجنة من إدارة الإسكان إدارة الصيانة بفحص الوحدة السكنية المراد إخلاءها وحصر التلفيات التي حدثت بسبب سوء الاستخدام بها إن وجدت ويبلغ الساكن لتسديدها لدى الجهة المختصة وتحرر إدارة الإسكان محضر الإخلاء رقم ( س/104 )

5- يعاد مبلغ التأمين بعد حسم قيمة التلفيات في حال وجودها الى الساكن . 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://housing.psau.edu.sa/ar/page/1-21